25 نصيحة من صباغ الفحيحيل

لا توجد أسرة لا تهتم بصباغة حوائطها بأبهى الصباغات لذلك سنستعرض بعض نصائح صباغ الفحيحيل التي ستساعدك كثيرا في اخيار الصباغات المناسبة لمنزلك.

نصائح صباغ الفحيحيل

تتغير موضة الألوان سريعا فتتغير كل خمس سنوات فحاول الاطلاع على الالوان الموضة قبل الخوض في عملية الصباغة فلا تخش  من التجديد وأنظر دائما إلى كل ما هو جديد..

قبل البدء فى الصباغة تأكد من أن الصباغ قد قام بعمل المحارة الجيدة للحوائط وهي خطوة مهمة جدا قبل البدء في الصباغة..

 الاهتما م بتربيع و تزوية الحوائط و الأركان جيدا والاستعانة  ببؤج ظبط  لظبط  زوايا الحوائط  و الاركان جيدا.

 التخلص من الأتربة جيدا قبل البدء فى صباغ الحائط و ذلك باستخدام قطعة قماش جافة تماما او الاستعانة بالمكنسة الكهربائية  لضمان القضاء على الاتربة نهائيا وهي خطوة اساسية في تنظيف منازل بشكل عام..

يجب استخدام حجر خشن أو سكينة خاصة لازالة العوائق التى تسد مسام الحائط وتعوق عملية امتصاص الصباغة وذلك في حالة مرور وقت طويل على الصباغة للحائط وهذة من أهم نصائح صباغ الفحيحيل.

يجب صبغ” وش غسيل للحائط  وذلك بعد تنظيفه جيدا و ذلك باستخدام سيلر مائى .

 ضع طبقتين أو ثلاثة من ” الصباغة ” المعدة  للاستخدام و يلزم صنفرة الحائط بعد كل طبقة وذلك لضمان ازالة ما قد يعلق بالمعجون من مخلفات وهذة من نصائح صباغ الفحيحيل الهامة..

 يجب وضع طبقة من اللاكيه المط أو النص مط لحماية الحائط و تقوية الصباغة على أن يكون أبيض اللون أو ذات اللون المختار لصباغة الحوائط..

يجب تلقيط  الحائط  بعد وضع طبقة اللاكية بحيث يتم القضاء على أى خدوش أو تلفيات نتيجة تركيب بعد لوازم المنزل.

عدم وضع الطبقة النهائية للصباغة الا لما تنتهي من جميع أعمال ترتيب المنزل من تشطيبات وسباكة وغيره..

لا تشترى الكمية كاملة من لون الصباغة الذى اخترته بل فقط قم بشراء لتر واحد و قم بتجربته  على جزء من الحائط وليس الحائط بأكمله أو دهان عمود من اعمدة المنزل  واذا عجبك اللون قم بشراء الكمية الكاملة التي سوف تحتاجها وذلك يضمن لك عدم شراء أشياء غير مرغوب فيها على الاطلاق.

احرص على نظافة المنزل و قم بوضع  مشمع  أو ورق جرايد او أى خامة اخرى لتغطية الارض بالكامل ومن ثم الحفاظ على المنزل وذلك قبل البدء فى الصباغة..

استخدم شريط لاصق عند اقتراب الحوائط  بالسقف و حول الأبواب والنوافذ وقم بنزعه عقب الانتهاء من الصباغة.

ادهن السقف اولا ثم الحوائط اى من اعلى الى اسفل وذلك لضمان انهاء عملية الصباغة بكل سهولة ويسر وهي من نصائح صباغ الفحيحيل الغالية.

اذا وجدت الكرانيش يتم صباغها مع السقف في وقت واحد و ليس مع الحوائط فالتنظيم يسهل عملية الصباغة.

بعد صباغة السقف اصبغ الأركان الضيقة و اصبغ حول النوافذ بالصياغة ثم صباغة المساحات الكبيرة.

من الاسفل الى الاعلى مطلقا.  الصباغة تبدأ من أعلى الحائط الى أسفل وليس من الاسفل إلى الاعلى.

 استخدم فرشاه صغيرة لصباغة المناطق الدقيقة  كالزوايا و الأركان و  غيرها من الاماكن الضيقة التي تحتاج الى جهد وقت صباغتها.

 الألوان المط  جميلة جدا وجذابة وتعطى منظر رائع خاصة في اماكن استقبال الضيوف والصالونات فهي تضفى رقي للمكان.

يراعى عند صباغة المطابخ الامريكية الشكل استخدام نفس ألوان باقى الغرف التي يطل عليها المطبخ ويفضل استخدام الصباغات المقاومة للحرارة و هى متوفرة وبكثرة جدا في محلات الصباغات وصباغ النحيحيل هو الوحيد الذي يهتم بمثل هذة الامور الدقيقة..

اذا حدث وقوع بعض بقع الصباغ على مقتنيات المنزل كالسجاد فممكن اللجوء إلى شركة تنظيف سجاد.

للحفاظ على صباغة المطبخ لا يجب الاكتفاء باستخدام  الشفاط الخاص بالبوتاجاز و الاستعانة بالفلاتر الخاصة بتخفيف والتخلص من الادخنة الغير مرغوب فيها.

كما يجب مراعاة  استخدام الصباغات المقاومة للماء للحمامات و أن يتم تغطية الحائط بالسيراميك أو الرخام على بعد متر وذلك يسهل عملية تركيب المواسير و الشطافات بها

عند صباغة البلكونات والاماكن خارج المنزل لابد من استخدام الصباغات المخصصة  لمثل هذة الاماكن  و هى متوفرة بكثرة بحيث تتحمل تقلبات الطقس المختلفة..

 ينصح صباغ الفحيحيل  بمراعاة الشكل العام للمنازل عند تحديد ألوان صباغة الأماكن الخارجية.

نصائح أخرى

لا يجب صباغة الأماكن الخارجية على طبقة معجون أو على سطح ناعم بل يفضل أن يتم الصباغة على سطح خشن والاستعانة بالبروة.

مشاكل الرطوبة التى نعاني منها بعد الصباغة يكون ذلك بسبب الأساسات غير المعزولة جيدا ولعلاج ذلك يجب عزل الاساسات جيدا. .

لعلاج مشكلة الرطوبة يلزم سنفرة الحائط جيدا و تركه ليجف تماما لمدة زمنية كافية جدا ويجب الاستعانة بمعجون مقاوم للرطوبة.

الاستعانة بصباغات  خاصة بمرضى الحساسية وصباغات محافظة على البيئة فتتنوع الصباغات من حيث الكفاءة ودرجة اللون لذا يجب اختيار أكفئ الانواع.

احتفظ بعبوات الباقية من الصباغة في مكان مناسب  و ذلك لعلاج أى مشكلات قد تطرأ على الحوائط.

بعد الانتهاء من عملية الصباغة يفضل اللجوء إلى شركة تنظيف منازل تساعد في التخلص من أي مخلفات.

اسمع من صباغ الفحيحيل  اهم أنواع أصباغ الحوائط

كل منا يتطلع إلى أن بيت جميل ومختلف من حيث الديكورات والوان الحوائط، والتي تتوفّر بأشكال عديدة وتصميمات  كثيرة جدا ومختلفة ممّا يسمح اختيار لون وشكل لكل غرفة في المنزل بما يتناسب مع مكان وطبيعة الغرفة نفسهاطابعاً وشكلاً مختلفاً عن غيرها فمكان استقبال الضيوف يحتاج شكل وتصميم معين وغرف الاطفال والمطبخ والحمام كلا منهم يحتاج تصميم وشكل معين يتناسب مع ذوق ساكني المنزل، وفيما يلي توضيح لأنواع أصباغ الحوائط الأكثر انتشارا.

أصباغ الحوائط العادية هي النوع المعروف من الأصباغ والأكثراستخداماً في اغلب المنازل وذلك يرجع إلى سهولة تنظيفها من خلال استخدام الفوط القطنية المبللة دون ان يؤذى ذلك ويؤثر على لون أو درجة الأصباغ كما يمكن استخدامهم في المطبخ والحمام حيث يسهل ذلك من تنظيف المطبخ والحمام.

  أصباغ الحوائط المعتقة يحتاج هذا النوع من الأصباغ إلى ادوات خاصة وعالية التخصص في فرد الدهان على الحوائط حتى يظهر بالشكل المرغوب فيه، حيث تمنح هذا الأصباغ الحوائط شكل تاريخي وأثري قديم.

 أصباغ الحوائط بديلة الرخام ( الترخيم) حيث يعطي هذا النوع شكل الرخام وممكن استخدام هذا النوع في أماكن استقبال الضيوف كالصالونات وممكن استعماله على العواميد وحول المدافئ

صباغ الفحيحيل

صباغ الفحيحيل

 أصباغ الحوائظ المخملية  هذا النوع جذاب وجميل جدا ويعطي مظهر مخملي جميل ويمكن استخدام هذا النوع من وجهة نظر صباغ الفحيحيل في غرف النوم.

 أصباغ الحوائط الحجرية ويعطى هذا النوع من الاصباغ شكل الحجر ويا له من مظهر جذاب يطفي على المنزل نوع من الفخامة والاناقة ويمكن استخدامها في حائط واحد فقط من حوائط الغرفة وبذلك تضمن شكل راقي وهادي في نفس الوقت.

وفي النهاية صباغ الفحيحيل يؤكد على أن هناك العديد من الاصباغ وعليك اختيار النوع المتناسب مع ذوقك وكما يمكن اللجوء إلى  أفضل شركة خاصة في اختيار الاصباغ، ونتمني أن يكون المقال حاذ على اعجابكم ونأمل تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي


لا توجد تعليقات

التعليق مغلق


 
Message Us on WhatsApp