كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه من الأفضل أن تلجأ إلى إحدى الشركات المتخصصة في كشف تسربات المياه بالكويت في حال اكتشاف أي عرض من أعراض ودلالات وجود تسريب ماء بالمنزل، أو يكون لديك أجهزة الكشف عن تسريبات المياه دون الحاجة إلى التواصل مع الشركات ومراكز الصيانة المعتمدة، ولكن في هذه الحالة قد يكون من الصعب عليك استخدام هذه التقنيات.

كشف تسربات المياه

تمتاز شركتنا في دولة الكويت بأنها الوحيدة التي قامت بتوفير أجهزة كشف تسريبات المياه بالكويت في أي مكان، حيث تعتبر هذه المشكلة من المخاطر التي تهدد الوحدات السكنية والبنايات المختلفة، من شقق ومنازل وشركات ومصانع وغيرهم الكثير، فكلما تركتها دون حل جذري كلما زاد تأثيرها على المنزل وإلحاق الضرر به، وبالمتواجدين فيه، فضلًا عن تأثيرها السلبي على البنية التحتية، حيث:

  • ظهور بقع المياه الداكنة وآثار الرطوبة المتجمعة في الأسقف والجدران، مما يتسبب في تقشير الدهانات.
  • تنقيط مواسير الصرف وتوصيلات المياه باستمرار، مما يصيب الحمامات والمطابخ بالعفن وانتشار الروائح الكريهة.
  • صدأ وتآكل الخلاطات المعدنية مما يزيد من فرصة انتشار الحشرات داخل الحمام.

أسعار كشف تسربات المياه

قد يتراجع البعض من المتضررين من تسريبات المياه داخل منازلهم، خوفًا من ارتفاع أسعار خدمات الكشف والمتعارف عليها لدى الكثير من الشركات غيرنا، وقد يعتقد البعض أيضًا أن استخدام هذه الأجهزة المتخصصة في الكشف والصيانة تأتيهم بأسعار مبالغ فيها، لا يتحملونها أبدًا.

هذا بالطبع غير صحيح ولا صحة له لدى شركتنا، الأولى الرائدة في تقديم خدمة ممتازة بأقل سعر في السوق بالكويت، عليك أولًا التأكد من أنك تتعامل مع شركة موثوق بها، لتجنب الوقوع كفريسة لهذه الشركات الاستغلالية الوهمية، أسعارنا تشمل توفير أحدث أجهزة الكشف عن الخرير وما يلزمه من عمالة وفني صحي بالكويت.

فحص تسربات المياه

قد يتطلب كشف تسريب  الماء فني ماهر متطلع  إلى أحدث وأفضل ما توصل إليه علم السباكة في الكويت، عين وأيد مدربة باحترافية على طرق استكشاف أماكن التسريبات، بفضل التعرف على الدلالات الظاهرة والمختفية وكذلك الأسباب المؤدية لحدوث هذا الخرير، فمن الممكن أن يكون السبب الرئيسي في هذه المشكلة هو:

  • استخدام مواسير وأنابيب مياه من الخامات رديئة الجودة، جعلها تتفاعل مع الأملاح والمعادن متسبب في حدوث ثقوب تؤدي إلى تسريب المياه.
  • تهالك بلاط الأرضية أو السيراميك، مما يتسبب في تسريب المياه بين الألواح والبلاطات، متجمعة تحت الأرضية لفترات طويلة.
  • سوء استخدام الصنابير وخلاطات المياه، الأمر الشائع داخل المطابخ والحمامات، من حيث الغلق والفتح، مما يتسبب في خلط مياه الشرب مع مياه الصرف، وانفلات الأجزاء الميكانيكية لتتسرب المياه.

شركات كشف تسربات المياه

قد يتسرب الماء من نقطة معينة بينما يظهر ويصبح مرئيًا في نقطة أخرى بعيدة عن مواسير السباكة ومصادر استخدام المياه، يمكن أن تكون التسريبات مشكلة عنيدة بعض الشيء للعثورعليها، يمكن أن ينتقل الماء المسرب إلى نقطة التراكم المرئي حينها قد تكتشف تسربًا مرئيا،وقدلايكون هذا هو نقطة الاختراق في منزلك أو مصدرالتسريب الحقيقي،فبعض التسريبات لا تعطي أي مؤشر على وجودها حتى تحدث فوضي أو إشارة مرئية لأصحاب المنازل.

كيفية الكشف عن تسريب المياه

بعد وقف استعمال المياه و قفل المحبس الرئيسي وجميع محابس المنزل، نقوم باختبار خطوط مياه التغذية من احدى المحابس للخط البارد والخط الحار،ونقوم بفحص الخلاطات والارضيات والصرف والبانيو وكرسي الحمام والبلاعة، والكشف والتحديد عن مصدر المشكلة بالجهاز الالكتروني من خلال الفني المتخصص لدينا.

أنواع تسربات المياه

اكثر الاماكن المعرضة لوجود تسربات المياه : الحمام: قعدة الحمام ووصلت السخان والمحابس والخلطات والبانيو وكابينة الشاور. المطبخ: تسرب المياه من المحابس ووصلات الأنابيب لتقادمها أوعدم صيانتها غرفة الغسالة: وجود بقع من المياه حول الغسالة بسبب تسرب في الأنابيب الموصلة لها. جدران المنازل : وجود بقع من المياه علي جدران وسقف المنازل نتيجة تسرب المواسير من الوصلات الداخلية. خزان المیاة :تسرب المياه من الخزان نتيجة تلف جسم الخزان أو مواسير التوصيل.. تسريب خارج المنزل: وجود بقع من المياه خارج المنزل قد يدل على تسرب المياه من الأنابيب والتوصيلات الخارجية أو من شبكة الري المنزلي.

مشاكل تسربات المياه

من مشاكل تسريب المياه : ارتفاع كبير في فواتير المياه، وتآكل كلاً من الاسطح والجدران و الطبقة الاسمنتية، انتشار الرطوبة والاملاح، وسقوط الدهانات، وتلف الوصلات الكهربائية نتيجة انتشار المياه المسربة بالسقف، تسربات المياه تؤدي إلي تأكل وصداء الحديد في الاسقف والأعمدة الخرسانية، وبالتالي ينتج عنها هدم المنزل مستقبلا، ومن بين تلك المشاكل وجود تسرب مياه من وحدة سكنية مجاورة لك، تسبب ضرر لك ولجارك مما تظهر علامات التسريب والرطوبة والعفن في أنحاء المنزل بالكامل والكثير من الاضرار، لذا عليك الاستعانة بمقاول صحي.

أضرار تسربات المياه

تآكل كلاً من الاسطح والجدران والطبقة الاسمنتية وتسريب المياه يؤدي إلي تأكل وصداء الحديد في الاسقف والأعمدة الخرسانية، والذي ينتج عنها هدم المنزل مستقبلا، مع انتشار الرطوبة والاملاح، وسقوط الدهانات، وتلف الوصلات الكهربائية.

تليهاارتفاع كبير في فواتير المياه والكثير من الاضرار، ومن بين تلك المشاكل وجود تسرب مياه من وحدة سكنية مجاورة لك تسبب ضرر لك أو لجارك مما تظهرعلامات التسريب  في انحاء المنزل.

أجهزة كشف تسربات المياه

هناك العديد من الأجهزة المختلفة التي تكشف عن اماكن تسريب المياه والتي تختلف في طريقة عملها، ومن أفضل الأجهزة التي يتم استعمالها هو جهاز إلكتروني قادر على اكتشاف اماكن تسريب المياه من خلال الذبذبات او المجسات الصوتية، ويتم معرفة مكان التسريب بالتصدع الذي يحدث في الأنابيب من خلال الجهاز الذي يقوم بإطلاق صوت علي هيئة صافرة يسمعها الفني المختص.

طرق كشف تسربات المياه

بعد وقف استعمال المياه و قفل المحبس الرئيسي وجميع محابس المنزل، نقوم باختبار خطوط مياه التغذية من احدى المحابس للخط البارد و الحار،ونقوم بفحص الخلاطات والارضيات والصرف والبانيو وكرسي الحمام والبلاعة، والكشف والتحديد عن مصدر المشكلة بالجهاز الالكتروني من خلال الفني المتخصص لدي شركتنا.

كيفية إيجاد تسربات المياه

هناك تسربات مياه يمكن ملاحظتها والكشف عنها بسهولة وهناك البعض الآخر يحتاج لشركات متخصصة لإيجاد تلك التسريبات وإصلاحها

  • في حالات خزانات المياه، يتم التحقق من وجود تسريب عن طريق توصيل صمامات الكشف مباشرة إلى المصفاه.
  • في حالات المرحاض يكون الكشف عن طريق إزالة الجزء العلوي من الخزان ومحاولة الاستماع لصوت تسربات مياه ومحاولة تحديد مكان وجودها.
  • كشف تسربات المياة عن طريق فحص محبس المياه الموجود داخل منزلك , عادة فى أى منزل يوجد محبس للمياه فى بداية الماسورة وفى نهايتها , كل ما عليك فعله هو تحديد أماكن المحابس والاستماع عن قرب لأى صوت صفير وتحديد إذا كان هناك تسريب أم لا .
  • وغالبا ما يتم الكشف عن تسرب أكبر أو مجموعة من التسربات الصغيرة عن طريق عداد المياه الخاص بك.

أفضل شركة كشف تسربات المياه

تعد الشركة لدينا أفضل شركة كشف تسربات المياه حيث تقوم بعمل العزل المائي عن طريق تركيب حاجز أو غشاء له خاصية منع تسرب الماء أو الرطوبة من و إلى عناصر البناء، وتنقسم هذه المواد إلي:

– مواد عازلة في المسطحات الداخلية مثل الحمامات والمراحيض وغرف الغسيل، وخزانات المياه.

– مواد عازلة في المسطحات الخارجية مثل الاسقف والشرفات المكشوفة، وأحواض الزراعة، وبرك السباحة.

وتقدم الشركة أفضل أنواع العزل وكشف التسربات في الخزانات لكونه يحميها من الرطوبة ورشح المطر والمياه الجوفية والسطحية،  وأيضا يعتبر عزل خزانات المياه لأصحاب المباني والفيلات مهم جدا ، للمحافظة على مياه الشرب في الخزانات ومنع تسرب الماء منها أو إليها.

وتقدم الشركة أفضل خدمات عزل المواسير ، حيث يمكنك عزل أنابيب الماء الساخن الخاص بك للتقليل من فقدان الحرارة والتحكم في درج.

اترك تعليقاً